القائمة الرئيسية

الصفحات

ملاعب قطر المستضيفة لكأس العالم 2022

 




تعرف على ملاعب قطر المستضيفة لكأس العالم 2022 . يعتبر مونديال 2022 من اهم الظواهر العالمية التي قد تحدث على الاراضي العربية وذلك من خلال تصاميم خيالية لملاعب مجهزة بأحدث التقنيات  وذلك من خلال بناء جسور وشبكات مترو وتوسيع مطارات ومدن مستقبلية , ونحن في فريق مدونة بالعربي نعرض اليكم من خلال هذا المقال أبرز الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022 بقطر.


ملعب ميناء الدوحة

يقع الملعب في شبه جزيرة اصطناعية في العاصمة الدوحة ويتسع 44000 متفرج وسوف يتيح للمتفرجين امكانية الوصول الى الملاعب من خلال الماء او العبارات التي سترسو عند واحدة من 9 محطات ممتدة في البحر على شكل مخالب .



ملعب الريان

الذي يقع على بعد حوالي 20 كيلو متر غرب العاصمة القطرية الدوحة في منطقة الريان ,, واستوحي التصميم من  العمارة القطرية التراثية في المنطقة  ويتسع الى 40000 متفرج .




ملعب راس ابو عبود

ويتميز بتصميمه المبتكر والجريء حيث تم بنائه باستخدام حاويات الشحن البحري بالإضافة الي مواد قابلة لتفكيك تشمل الجدران والسقف والمقاعد ويتسع الى 40000 متفرج ويقع جنوب شرق العاصمة القطرية .




ملعب المدينة التعليمية

والذي يأخذ شكل ماسة مسننة  في وسط المدينة التعليمية ويستع الى 45350 متفرج .




ملعب الغرافة

تم اعادة تصميم وتوسيعات ملعب الغرافة الذي يقع في منطقة الريان لكي يستوعب 44740 متفرج ويعتبر من اكثر المواقع الحافلة بالألوان الجميلة التي ستستضيف كاس العالم 2022 ,, حيث تتألف واجهته من شرائط ملونة تمثل الدول المشاركة في البطولة .




ملعب خليفة الدولي

ويعد القلب النابض للأحداث الرياضية التي تشهدها قطر تأسس سنة 1976 في منطقة الريان وخضع لعدة تحديثات وفتح الملعب الذي يبل سعته الى 40000 مقعد في نسخته الجديدة عام 2017 .




ملعب جامعة قطر

الذي يضم 43520 الف مقعد وتم تصميم واجهته الخارجية بأنماط هندسية عربية تقليدية وزخارف مع مساحات مفتوحة ويقع الملعب في ارض جامعة قطر العامة.




ملعب المدينة الرياضية

استوحي فكرة تصميم الملعب من خيام البدو التقليدية ,, حيث ان سقفه متحر ك قابل للطي وعلى شكل خيمة قابلة للطي جزئيا وسيضم الملعب 47560 مقعد .




ملعب الشمال

ويقع على بعد 110 كيلو متر شمال الدوحة قرب قلعة الزبارة وتبلغ سعته الى 45120 مقعد , وتعكس الواجهة البحرية تصميم الملعب المستوحى من المراكب الشراعية التقليدية المستخدمة في الخليج العربي .




ملعب الوكرة

ويقع في مدينة الوكرة على 18 كيلو متر من الدوحة وتبلغ سعته 45000 متفرج وهو جزء من مجمع رياضي اوسع يحتوي على وسط مائي كجزء من تصميمه المذهل  والذي يوحي في انك في واحة من الصحراء .




ملعب ام صلال

ويقع في مدينة ام صلال على بعد 29 كيلو متر شمال الدوحة والذي يضم 45000 متفرج والتصميم عبارة عن ترجمة حديثة للعمارة العربية التقليدية على غرار شكل والوان قلعة ام صلال محمد التاريخية.




ملعب لوسيل

وهو اكبر ملاعب قطر المستضيفة لكأس العالم 2022 ويتسع الى 86000 متفرج ويقع في مدينة لوسيل وسيستضيف حفلي افتتاح واختتام البطولة .




ملعب الخور

ويسمى ايضا بملعب البيت ويتميز بقربه من شاطئ البحر ويعكس تصميمه تراث سكان البادية وقد صمم الشكل الخارجي له على غرار الخيمة ويقع في مدينة الخور شمال الدوحة ويتسع الى 60000 متفرج .



تعليقات